31140 البيان النبوي

Course Description

يتناول هذا المقرر صورة مشرقة من بيان الرسول̀ صلى الله عليه وسلم وذلك بدراسة المواد التالية : أمثلة من تمرين الحديث تبين جامع اللفظة من دلالات مختلفة ولاسيما فيما يتصل بالمشترك اللفظي، أمثلة من جوامع الكلم تكشف عما تحمله من صور بلاغية ودلالات ، دراسات اسلوب الرسول صلى الله عليه وسلم في فن قول المثل في الحديث النبوي مع دراسة نماذج من الأ حاديث التى جاءت على شكل أمثال.

Learning Objective

  • • تزويد الطالب بصورة مشرقة من بيان الرسول̀ صلى الله عليه وسلم كأمثلة من الحديث تبين جامع اللفظة من دلالات مختلفة
  • • إعطاء الطالب أمثلة من جوامع الكلم للمصطفى صلى الله عليه وسلم تكشف عما تحمله من صور بلاغية ودلالات
  • • تعرف الطالب على اسلوب الرسول صلى الله عليه وسلم في فن قول المثل في الحديث النبوي مع دراسة نماذج من الأ حاديث التى جاءت على شكل أمثال

Credits

    3

Books for this Course

  • من روائع أقوال الرسول صلى الله عليه وسلم ، عبد الرحمن حسن الميداني

Course Prerequisite

Faculty

TOP